منهج السعودية

بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار

بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ، يسرنا ان نقدم لكم المعلومات الكاملة حول دور السعودية في حرب الجزائر حيث يتساءل الكثيرون حول الموضوع بشغف عبر مواقع السوشيال ميديا ونحن عبر الموقع المثالي ننشر لكم تفاصيل حل سؤال بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ، من خلال طاقمنا في موقعنا وموقعكم يلبي احتياجات وتساؤلات زوارنا الكرام اول بأول ويقدم لكم المعلومات المتوفرة في موضوع دعم استقلال الجزائر و مواقف السعودية مع الجزائر .

جهود المملكة في دعم استقلال الجزائر

هناك العديد من الاسئلة المتنوعة التي يطرحها الاشخاص عبر محرك البحث في جوجل لايجاد الاجابة، وايضا تتدوال بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصولا لمعرفة الاجابة عن ماذا فعلت قدمت السعودية للجزائر ، ومن بين اكثر الاسئلة التي تم البحث عنها في الاونة الاخيرة، هو سؤال بادرت المملكه العربيه السعوديه بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ، وسوف نوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر موقعنا الاجابة الصحيحة وبالمناسبة لهذا السؤال بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار ؟ بالتفصيل.

بادرت المملكة العربية السعودية بدعم الشعب الجزائري في انتفاضته ضد الاستعمار

لعبت المملكة العربية السعودية دور كبير في جعل الثورة قضية عالمية دولية واخراجها عن كونها قضية متمردين على الدولة الفرنسية إلى ثورة شرعية على محتل. وسبب ذلك أن الدولة الفرنسية كانت تُفهم العالم أن قضية الجزائر قضية داخلية خاصة بالدولة الفرنسية، فكانت السعودية من أوائل الدول التي تكلمت بالقضية الجزائرية.

  • ويقول جميل إبراهيم الحجيلان الأمين السابق لمجلس التعاون لدول الخليج العربي:

«وعندما انتفض الشّعب الجزائري انتفاضته الكبرى في مطلع شهر نوفمبر عام 1954م (1374هـ) بادرت المملكة العربية السعودية بعد شهرين فقط من انطلاق هذه الثورة؛ لتجعل من هذه القضية قضية دولية، لا يمكن للعالم أن يغمض عينيه عنها. وانطلق فيصل يستجمع القوى والأنصار في المحافل الدولية فحوّلها إلى قضية من قضايا مجلس الأمن، ثم انتقل بها إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبنتها واحتضنتها، وتحوّلت ثورة الجزائر في العالم، من تمرد يقوم به العصاة على النظام كما طاب لفرنسا أن تقول، إلى قضية شعب مستعمَر مقهور يطالب بحريته وكرامته»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: