منهج السعودية

دول اتحاد المغرب العربي هي

دول اتحاد المغرب العربي هي

بلد المغرب أو ببساطة “المغرب”) هي منطقة تقع في شمال إفريقيا ، تمتد من ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​إلى المحيط الأطلسي ، وتشمل بشكل أساسي خمس دول: موريتانيا والمغرب والجزائر وتونس وليبيا. وهي تشمل أيضًا الأراضي المتنازع عليها في الصحراء الغربية (التي يسيطر عليها المغرب في الغالب) ومدينتي مليلية وسبتة (التي تسيطر عليها إسبانيا وتعتبر جزءًا من المغرب) ، بمساحة مجتمعة تبلغ حوالي 5782.140 كيلومتر مربع. اعتبارًا من عام 2017 ، بلغ عدد سكان المنطقة أكثر من 100 مليون شخص.

دول اتحاد المغرب العربي هي

قبل إنشاء الدول القومية الحديثة في المنطقة خلال القرن العشرين ، كان يشار إلى “المغرب” عمومًا على أنها منطقة أصغر بين جبال الأطلس في الجنوب والبحر الأبيض المتوسط. وغالبًا ما تشمل أيضًا شرق ليبيا ، ولكن ليس موريتانيا الحديثة. في أواخر القرن التاسع عشر ، تم استخدامه للإشارة إلى المنطقة الساحلية الغربية المتوسطية لشمال إفريقيا بشكل عام ، والجزائر والمغرب وتونس بشكل خاص.
الاجابة الصحيحة هى /
أعلن عن قيام اتحاد المغرب العربي في 17/2/1989 بمدينة مراكش من قبل خمس دول هي: المغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا. يهدف الاتحاد المغاربي إلى: تمتين أواصر الاخوة التي تربط الدول الأعضاء وشعوبها بعضها ببعض ؛ تحقيق تقدم رفاهية مجتمعاتها والدفاع عن حقوقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: