منهج السعودية

شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية

شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟ النسبة بين عددين تكون بوضعهما علة هيئة كسر، وأبسط صورة هي عبارة عن النسبة على صورة كسر لا يمكن اختصاره بعدها، وهكذا بوضع العددين على شكل كسر والاختصار لأبسط صورة يكون حل السؤال شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟

حل السؤال هو كالتالي:

المعطى الأول هو عدد طلاب الصف الخامس وهو 16 طالب.

المعطى الثاني هو عدد طلاب الصف السادس وهو 20 طالب.

المطلوب هو نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة.

الحل كالتالي:

نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس=

16 : 20 أي أن 16/20 هي النسبة، ولتكون النسبة في أبسط صورة نختصر العددين وذلك بالقسمة على أعلة عدد يقبلا القسمة عليه وهنا هو العدد 4 لكلا الطرفين فكلاهما يقبل القسمة على 4 كالتالي.

16÷ 4 : 20 ÷ 4 وتكون النتيجة هي: 4 : 5 أي 4/5 أبسط صورة للنسبة على شكل كسر.

شارك ١٦ طالب من الصف الخامس و ٢٠ طالب من الصف السادس في رحلة مدرسية . فما نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة؟ الإجابة الصحيحة للسؤال هي: نسبة عدد طلاب الصف الخامس إلى عدد طلاب الصف السادس في أبسط صورة هي 4: 5 أو 4/5.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: