سؤال وجوابعام

عند الانضمام إلى مجموعة المشاركة المنزلية يمكننا مشاركة الملفات و الصور مع أعضاء المجموعة.

ما المقصود بمجموعة المشاركة المنزلية؟

مجموعة المشاركة المنزلية عبارة عن مجموعة من أجهزة الكمبيوتر الموجودة على شبكة منزلية واحدة والتي يمكنها مشاركة الملفات والطابعات فيما بينها. ولا شك أن استخدام مجموعة المشاركة المنزلية يضفي سهولة على عملية المشاركة، يمكنك مشاركة الصور وملفات الموسيقى وملفات الفيديو والمستندات والطابعات مع مستخدمين آخرين في مجموعة المشاركة المنزلية الخاصة بك.

يمكنك حماية مجموعة المشاركة المنزلية الخاصة بك باستخدام كلمة مرور يمكنك تغييرها في أي وقت. لا يمكن للمستخدمين الآخرين تغيير الملفات التي تقوم بمشاركتها إلا عند منحهم الإذن بذلك.

بعد إنشاء مجموعة مشاركة منزلية أو الانضمام إليها، فإنك تحدد المكتبات (على سبيل المثال، صوري ومستنداتي) التي ترغب في مشاركتها ويمكنك منع مشاركة ملفات أو مجلدات محددة ومشاركة مكتبات إضافية لاحقًا.

تتوفر مجموعه المشاركة المنزلية في Windows 7 و Windows 8.1 و Windows RT 8.1 و Windows 7. يمكنك الانضمام إلى مجموعة مشاركة منزلية على كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows RT 8.1، ولكن سيتعذر عليك إنشاء مجموعة مشاركة منزلية أو مشاركة محتويات مع مجموعة المشاركة المنزلية. في Windows 7 Starter و Windows 7 Home Basic ، يمكنك الانضمام إلى مجموعه مشاركه منزليه ، ولكن لا يمكنك إنشاء واحده.

إنشاء مجموعة مشاركة منزلية

  1. افتح مجموعة المشاركة المنزلية عن طريق كتابة مجموعة المشاركة المنزلية في مربع البحث الموجود علي شريط المهام، ثم تحديد مجموعة المشاركة المنزلية.
  2. حدد إنشاء مجموعة مشاركة منزلية > التالي.
  3. حدد المكتبات والأجهزة التي تريد مشاركتها مع مجموعة المشاركة المنزلية ثم حدد التالي.
  4. سوف تظهر كلمة مرور – اطبعها أو دونها. ستحتاج إلى كلمة المرور هذه لإضافة أجهزة كمبيوتر أخرى إلى مجموعة المشاركة المنزلية.
  5. حدد إنهاء.

العثور على ملفات مجموعة المشاركة المنزلية

ستظهر أجهزة الكمبيوتر التي تنتمي إلى مجموعة المشاركة المنزلية لديك في “مستكشف الملفات”.

الاطّلاع على المكتبات المشتركة الموجودة ضمن أجهزة الكمبيوتر الأخرى الموجودة في مجموعة المشاركة المنزلية

  1. افتح “مستكشف الملفات”، عن طريق كتابة مستكشف الملفات في مربع البحث الموجود في شريط المهام، ثم تحديد مستكشف الملفات.
  2. ضمن علامة التبويب مجموعة المشاركة المنزلية، حدد اسم حساب المستخدم للشخص الذي تريد الدخول إلى المكتبات الخاصة به.
  3. من القائمة ملف، اضغط ضغطاً مزدوجاً برفق أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق المكتبة التي تريد الدخول إليها، ثم اضغط ضغطاً مزدوجاً برفق أو انقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف أو المجلد الذي تريده.

مشاركة المكتبات والأجهزة أو إيقاف مشاركتها

عند إنشاء مجموعة مشاركة منزلية أو الانضمام إليها، قم بتحديد المكتبات والأجهزة التي تريد مشاركتها مع أشخاص آخرين في مجموعة المشاركة المنزلية. تتم مشاركة المكتبات بداية بإمكانية وصول إلى القراءة فقط، وهذا يعني أن الأشخاص الآخرين يمكنهم الاطّلاع على ما تتضمنه المكتبة أو الاستماع إلى ما فيها، لكن لا يمكنهم تغيير الملفات الموجودة بها. يمكنك تعديل مستوى الوصول في أي وقت ويمكنك استبعاد مجلدات وملفات معيّنة من المشاركة.

يمكن فقط للأشخاص الذين ينتمون إلى مجموعة المشاركة المنزلية الاطّلاع على المكتبات والأجهزة المشتركة. يمكنك اختيار مشاركة المكتبات والأجهزة أو المجلدات والملفات المفردة مع أشخاص معيّنين في مجموعة المشاركة المنزلية أو مع جميع الأشخاص.

مشاركة الأجهزة والمكتبات بالكامل

  1. افتح مجموعة المشاركة المنزلية عن طريق كتابة مجموعة المشاركة المنزلية في مربع البحث الموجود علي شريط المهام، ثم تحديد مجموعة المشاركة المنزلية.
  2. حدد ‏‏تغيير ما تشاركه مع مجموعة المشاركة المنزلية.
  3. حدد المكتبات والأجهزة التي تريد مشاركتها مع مجموعة المشاركة المنزلية ثم حدد التالي إنهاء.

مشاركة المجلدات والملفات المفردة

  1. افتح “مستكشف الملفات” عن طريق كتابة مستكشف الملفات في مربع البحث الموجود في شريط المهام، ثم تحديد مستكشف الملفات.
  2. حدد العنصر، ثم حدد علامة التبويب مشاركة .
  3. حدد خيارًا في مشاركة مع المجموعة. توجد خيارات مشاركة مع مختلفة بناءً على ما إذا كان الكمبيوتر متصلاً بشبكة وكذلك نوع الشبكة.
    • لمشاركة عناصر مع شخص محدد، اختر حساب هذا الشخص.
    • للمشاركة مع جميع أعضاء مجموعة المشاركة المنزلية، اختر خياراً واحداً من خيارات مجموعة المشاركة المنزلية. (حدد مكتبات لمشاركتها مع جميع أعضاء مجموعة المشاركة المنزلية عن طريق فتح مجموعة المشاركة المنزلية.)
    • لمنع مشاركة ملف أو مجلد مع أي شخص، حدد علامة التبويب مشاركة، ثم حدد إيقاف المشاركة.
    • لتغيير مستوى الوصول إلى ملف أو مجلد، حدد علامة التبويب مشاركة، ثم حدد مجموعة مشاركة منزلية (عرض) أو مجموعة مشاركة منزلية (عرض وتحرير).
    • إذا كنت في حاجة إلى مشاركة موقع مثل محرك أقراص أو مجلد نظام، فحدد الخيار مشاركة متقدمة.

مشاركة طابعة

يمكن مشاركة الطابعات المتصلة بكبل USB مع مجموعة مشاركة منزلية. بعد مشاركة الطابعة، يمكنك الانتقال إليها من خلال مربع الحوار “الطابعة” في أي برنامج، تماماً مثل الطابعة المتصلة مباشرة بالكمبيوتر.

لمشاركة طابعة أو إيقاف مشاركتها مع مجموعة المشاركة المنزلية

  1. افتح مجموعة المشاركة المنزلية عن طريق كتابة مجموعة المشاركة المنزلية في مربع البحث الموجود علي شريط المهام، ثم تحديد مجموعة المشاركة المنزلية.
  2. حدد ‏‏تغيير ما تشاركه مع مجموعة المشاركة المنزلية.
  3. بجوار الطابعات والأجهزة، حدد مشترك أو غير مشترك (سيتم تعيين هذا إلى مشترك بشكل افتراضي).
  4. حدد التالي إنهاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: