منهج السعودية

كان مع عبد الرحمن مبلغا من المال ، اشترى كتابا ب 20 ريالاً ، ودفاتر بمبلغ 30 ريالاً ، وتصدق ب 10 ريالات ، وتبقى معه 40 ريالاً . فكم ريالاً كان معه؟

كان مع عبد الرحمن مبلغا من المال ، اشترى كتابا ب 20 ريالاً ، ودفاتر بمبلغ 30 ريالاً ، وتصدق ب 10 ريالات ، وتبقى معه 40 ريالاً . فكم ريالاً كان معه؟، العمليات الحسابية الأساسية في مادة الرياضيات هي أربعة عمليات تتمثل في كلاً من عملية الجمع والطرح، والضرب، والقسمة، اذ تعتبر تلك العمليات من أحد الركائز القائم عليه علم الرياضيات، ويجدر بالذكر أن العمليات الحسابية تلعب دوراً كبيراً في مساعدة الطلبة في حل الأسئلة الرياضية المختلفة، والأن بعد أن تعرفنا على العمليات الحسابية الأساسية في علم الرياضيات، سوف ننتقل للتعرف على إجابة سؤال كان مع عبد الرحمن مبلغا من المال ، اشترى كتابا ب 20 ريالاً ، ودفاتر بمبلغ 30 ريالاً ، وتصدق ب 10 ريالات ، وتبقى معه 40 ريالاً . فكم ريالاً كان معه؟ اذ يع

كان مع عبد الرحمن مبلغا من المال ، اشترى كتابا ب 20 ريالاً ، ودفاتر بمبلغ 30 ريالاً ، وتصدق ب 10 ريالات ، وتبقى معه 40 ريالاً . فكم ريالاً كان معه؟

يعتبر سؤال”كان مع عبد الرحمن مبلغا من المال ، اشترى كتابا ب 20 ريالاً ، ودفاتر بمبلغ 30 ريالاً ، وتصدق ب 10 ريالات ، وتبقى معه 40 ريالاً . فكم ريالاً كان معه؟ ” من أسئلة الرياضيات التي تم إدراجها ضمن المناهج التعليمية في الممكلة العربية السعودية، وهو من الاسئلة المهمه، اذ تعتمد إجابة هذا السؤال على عملية الجمع وفيما يلي سوف نعرض الإجابة الصحيحة لسؤال كان مع عبد الرحمن مبلغا من المال ، اشترى كتابا ب 20 ريالاً ، ودفاتر بمبلغ 30 ريالاً ، وتصدق ب 10 ريالات ، وتبقى معه 40 ريالاً . فكم ريالاً كان معه؟.

  • السؤال: كان مع عبد الرحمن مبلغا من المال ، اشترى كتابا ب 20 ريالاً ، ودفاتر بمبلغ 30 ريالاً ، وتصدق ب 10 ريالات ، وتبقى معه 40 ريالاً . فكم ريالاً كان معه؟
  • الإجابة: يمكن معرفة ما يملكه عبد الرحمن من مال من خلال جمع ما صرفه وما تبقى معه/ 20 + 30+ 10 + 40 = 100 أي كان مع عبد الرحمن 100 ريال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: